U3F1ZWV6ZTQ2MjU2ODgzNjIyMTFfRnJlZTI5MTgyODQyMDU5MDI=

مقولات عن الحياة 31 مقولة عن وعي الحياة

مقولات عن الحياة 31 مقولة عن وعي الحياة

مقولات عن الحياة 31 مقولة عن وعي الحياة، الوعي عنصر أساسي في النجاح. إذا كان لديك، علمه إذا كنت تفتقر إليه، فابحث عنه. ارفع مستوى وعيك وشارك تفردك مع العالم.


مقولات عن الحياة  31 مقولة  عن وعي الحياة من اقتباسات و كلمات المشاهير و الحكماء

مقولات عن الحياة31 مقولة عن وعي الحياة، الاستجابة العادية للخطأ هو إبعادهم عن الوعي عبارات و كلام عن الوعي من اقتباسات و كلمات المشاهير و الحكماء قمنا بجمعها بعناية. تحتوي الصفحة على 31 حكمة و قول مأثور عن الوعي.

مقولات عن الحياة 31 مقولة عن وعي الحياة.


  1. ابدأ عامك بطريقة جدية لتحديد وترتيب أولوياتك ارفع مهارات وعيك، ابدأ بكتابة قائمتك اهدافك الرئيسية، ابدأ في تقسيمها إلى أهداف شهرية، وأولويات أسبوعية، ومهام وإجراءات يومية.
  2. حدد ورتب أولوياتك. ضع حدوداً لك. اعمل بذكاء وليس بمجهود مرهق. احصل على قسط كاف من النوم. امتلك روتين صباحي من التأمل والقراءة والتدريبات البدنية وكتابة مهام اليوم.
  3. قسم وقتك إلى أجزاء. اعرف متى تطلب المساعدة. اعرف أفضل وقت تنتج به (واستغله بالشكل الأمثل ). اعرف متى يجب أن تقول " لا " اعرف متى ترتاح. وكن منضبا.
  4. ابدأ عامك بالأمل يعززه العمل ابدأ بنية الخير والوفرة وتجلي الأهداف، فلكل أمريء ما نوى، خصص بضعة أيام للتحرر من كل شيء سلبي ووقت لتصحح أخطائك وتسامح نفسك. ستعيش عاماً يملأه الخير والجمال والحب.
  5. أشياء اصحبها معك لعامك الجديد ( الثقة في النفس، الإصرار علي التنفيذ، التفاؤل كل يوم، عدم مقارنة ذاتك بأحد، تجاهل المحبطين ) أنت تستحق السعادة، لا تدع شيئاً أو أحداً يجعلك تنسي ذلك.
  6. عند ملء قوائمك المختلفة، تذكر قاعدة 20/80 التي تنص علي أن 20% فقط من جهودك تساعد علي تحقيق 80% من أهدافك، ابحث عن تلك المهام التي عن طريقها تحقق الإنجازات المطلوبة.
  7. أفصل بن الأمور العاجلة والمهمة. فمن الجيد أ نقول إنه يجب عليك أن تتعلم كيفية تحديد أولويات العمل فى بعض الحالات سيأتي الأمر بالتجربة، ولكن عندما لا تكون متأكدا، فإن مصفوفة أيزنهاور هي الأداة المثالية لك.
  8. شخصيات يجب أن تحيط نفسك بهم : الملهم، المتحمس، المنفتح، الشغوف، الممتن. أحط نفسك بالذين: يدفعونك. يجعلونك أفضل، يجعلونك سعيداً.
  9. فكر بشكل منطقي: التفكير المنطقي بزاويته الاستراتيجية يعني التفكير المركب المبنى على حقائق وأرقام وتوجهات وليس انطباعات أو أحلام أو رغبات أو شهوات الحياة.
  10. صاحب العقلية المنطقية الاستراتيجية يجب أن يملك حس قراءة التوجهات والتحديات والفرص المستقبلية بطريقة علمية، حتي يكون جزءاً مهماً فيها وليس جزءاً منسياً وخارج الحسابات عندما تحدث.
  11. فكر على المدي البعيد: التفكير بعيد المدي يعني التفكير التكتيكي المبني علي أولويات وتفكير بنائي وعمليات وخطوات واضحة من نقطة اللحظة إلى نقطة المستقبل، وليس مجرد أحلام مبنية علي قفزات وتشتت. يدُل ذالك على وعيك للحياة.
  12. صاحب العقلية الاستراتيجية يجب أن يملك خطة واضحة وتفصيلية لأي مسار يسلكه، بحيث تكون فيه نقطة انطلاق ونقطة وصول وما بين النقطتين جميع الاحتياجات والصعوبات والإمكانيات والتوقعات.
  13. اقرأ أيضا: قبعات التفكير الست: ما هي؟ وكيف تستخدمها؟ فكر بالصورة الكبرى: التفكير بالصورة الكبرى بزاويته الاستراتيجية يعني التفكير في النهايات أو كما قال ستيفن كوفي: ابدأ والنهاية في ذهنك.
  14. صاحب العقلية الاستراتيجية يجب أن تكون لديه المخرجات والنهايات والمكتسبات واضحة جداً ومحددة، سواء في بنائها أو طرق الحصول عليها، ويجب أن تكون هذه الصورة الكبرى حاضرة طوال الوقت لأنها تعمل كخارطة طريق إن ضللنا الطريق.
  15. فكر بجميع العوامل: التفكير بجميع العوامل بزاويته الاستراتيجية يعني التفكير بالعوامل الحالية والمستقبلية، وبالإمكانيات المتاحة التي يمكن توفيرها، والصعوبات الحالية والمتوقعة، والتوجهات الحالية والمستقبلة.
  16. صاحب العقلية المستقبلية يجب أن يكون صاحب عقلية عالمية مستقبلية لا يفكر فقط في محيطه الحالي، بل يفكر في الغد وفيما وراء المحيطات.
  17. وأنت منهمك في التخطيط لمستقبل أفضل، كن واعياً لتقبل أين أنت اليوم وكن ممتناً للنعم التي بين يديك لتنعم بالسعادة وراحة البال.
  18. تصالح مع ماضيك كي لا يؤثر علي حاضرك. رأي الأخرين بك لا يخصك. الوقت يداي كل شيء، اسمح ببعض الوقت. أنت مسؤول عن سعادتك. ابتسم أنت لا تملك كل مشاكل العالم.
  19. لا تقارن حياتك بحياة الآخرين ولا تحكم عليهم، أنت لا تعلم كيف كانت رحلتهم . لا تصر علي معرفة كل الإجابات، فإنها سوف تأتيك حينما لا تتوقعها.
  20. لتحافظ علي سلامك النفسي اترك الضغائن، والأحقاد خلف ظهرك، حتي تتمكن من تركيز طاقاتك وتفكيرك علي أسباب أكثر أهمية للنجاح.
  21. لتصنع نجاحاً عليك أن تكون جريئاً لتحلم بالاختلاف، وقوياً لتريده، ومؤمناً بنتائجه، ومثابراً لتنفيذه، ودؤوباً لمتابعته وتحقيقه.
  22. السلام هو نتيجة لإعادة تدريب عقلك على التعامل مع الحياة كما هي، بدلاً مما تعتقد أنها يجب أن تكون عليه.
  23. أنا أتخلص من المخاوف والشكوك، أنا أتقبل ذاتي وأصنع السلام بداخل عقلي وقلبي، أنا الآن اختار أن أحرر نفسي من كل المخاوف والشكوك المدمرة. أنا محبوب وآمن.
  24. كل شخص هو عبقري، لكن إذا حكمت علي سمكة بقدرتها علي تسلق الشجرة، ستعيش طوال حياتها معتقدة بأنها غبية (البرت أينشتان).
  25. أحب نفسك بما يكفي لأن إحاطة نفسك بالأشخاص الذين يحترمونك سيكون هناك دوماً شخص ما لا يري قيمتك. لا تسمح أن يكون أنت.
  26. سُئل بودا: ما الذي جنيته من التأمل؟ رد:" لا شيء، لكن دعني أخبرك بما خسرته: الغضب والقلق والاكتئاب والشعور بعدم الأمان والخوف من الشيخوخة والموت ".
  27. أنا  قوي لأنني كنت ضعيف، أنا جريء لأنني كنت خائف، أنا حكيم لأنني كنت أحمق أؤمن بأن ما فعله اليوم سوف يؤثر علي ما أكونه غدا.
  28. قبل أن تفكر في اختيار شريكاً لحياتك عليك أن تستثمر وقتك في التعرف علي نفسك أولاً، فالجاهل لنفسه يصعب عليه اختيار من يتوافق معه.
  29. كل شيء كان مستحيلاً حتي قام به شخص ما، لا تبتعد عن أي شيء جديد، سواء كانت فرصة أو فكرة أو تجربة، اجعل من كل يوم مغامرة، حول البرامج والمشاريع والعمليات في حياتك إلي أشياء ممكنة الحدوث.
  30. أنت من تقرر في أي خانة تضع نفسك، إما مفعول به مسلوب الإرادة أمام الواقع، أو فاعل إيجابي يفكر ويفهم وعى الحياة. ويحلل فينطلق نحو النجاح رغما عن أنف الظروف.
  31. كل شيء يبدأ وينتهي عندك، فعندما تغير وجهة نظرك بشأن الأمور والأشخاص السلبيين في حياتك، وتنظر لكل شيء يحدث من حولك من منظور إيجابي، حينها فقط تستطيع أن تستمتع بحياة أكثر رضا وحياة سعيدة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة